أخبار متعلقة

جيش خالد

أنباء عن إطلاق الأسد سراح العشرات من عناصر تنظيم الدولة بدرعا

قال "تجمع أحرار حوران" (معارض) إن فرع المخابرات الجوية التابع لنظام الأسد أطلق خلال مطلع الشهر الحالي سراح 80 عنصرا من "جيش خالد بن الوليد" المبايع لتنظيم الدولة، بينهم قادة سابقون.

29-Jul-19 09:52 PM

ذراع داعش جنوب سوريا.. أعدم قادته بتهمة "العمالة" ثم برّأهم‎

أعلن تنظيم "جيش خالد بن الوليد"، ذراع تنظيم الدولة "داعش" في الجنوب السوري، براءة أبرز قادته، ممن تم إعدامهم قبل نحو عام، بتهمة العمالة.

31-May-18 04:26 PM

سفير إسرائيلي: من سيوقف هيمنة إيران في سوريا ولبنان؟

مع توسع النفوذ الإيراني في المنطقة العربية وخاصة في سوريا ولبنان، تساءل سفير إسرائيلي سابق لدى الولايات المتحدة الأمريكية: من سيوقف الهيمنة الإيرانية؟

05-Sep-17 04:49 PM

الأمم المتحدة تضيف مجموعتين سوريتين مسلحتين للائحة عقوباتها

أعلن مجلس الأمن الدولي، الخميس، إضافة مجموعتين مسلحتين وشركتي صرافة في سوريا وأربعة أشخاص إلى لائحة عقوباته؛ لوجود مزاعم بارتباطها بتنظيم الدولة والقاعدة.

21-Jul-17 02:35 AM

"جيش خالد" يعدم أبرز قادته وغارات تستهدف اجتماعا لمسؤوليه

أقدم "جيش خالد بن الوليد"، التابع لتنظيم الدولة، على إعدام عدد من أبرز قادته، على رأسهم "أبو عبيدة قحطان"، الأمير السابق للجيش.

07-Jun-17 04:24 AM

اشتباكات عنيفة بين "جيش خالد" وفصائل معارضة بدرعا

تتواصل الاشتباكات العنيفة بين فصائل المعارضة من جهة، وجماعة "جيش خالد بن الوليد"، الموالية لتنظيم الدولة، من جهة أخرى في مدينة درعا جنوبي سوريا.

28-Feb-17 04:10 AM

الأردن 2017 أمام مخاطر وتحديات تهدد أمنه.. ما هي؟

يواجه الأردن مخاطر وتحديات عدة تهدد أمنه، لا سيما أنه تعرض إلى هجمات عدة خلال عام 2016، ويثير محللون تساؤلات حول ازدياد هذه التهديدات مع العام الجديد، لا سيما أن تنظيم الدولة هدد بعمليات إرهابية على غرار هجوم الكرك في بيانه الأخير..

03-Jan-17 12:05 PM

كمين جديد لتنظيم الدولة يقتل 9 من الجيش الحر بدرعا

ضمن سلسلة "الكمائن" التي ينفذها عناصر موالية لتنظيم الدولة في جنوب سوريا، قتل تسعة عناصر من الجيش الحر أثناء تقدمهم لتدشيم إحدى النقاط، على جبهة تسيل/ عين ذكر، بريف درعا الغربي، الخميس.

25-Nov-16 11:24 PM

"جيش خالد" بدرعا يعتقل قيادات بصفوفه بعد اغتيال أميره

تشهد منطقة حوض اليرموك في مناطق سيطرة جيش خالد بن الوليد، المتهم بمبايعة تنظيم الدولة في الجنوب السوري، توترا محلوظا، وحالة انقسام واستنفار أمني، إثر مقتل أمير الجيش أبو هاشم الإدلبي، قبل أيام، وما تبع ذلك من اعتقالات طالت قياديي الصف الأول في الجيش، وفق مصادر في ريف درعا الغربي.

30-Oct-16 06:04 PM